شاطر
اذهب الى الأسفل
itqan
المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

الاستثمار في جبل علي

في الأربعاء مايو 16, 2018 3:29 pm
جبل علي هي المنطقة الحرة وتبلغ مساحتها بما يقدر بـ 100 كم تعد تلك المنطقة كمركز للتجارة والتوزيع والتخزين فهي تمثل سوق يصل إلى ما يقارب المليار ونصف المليار من الأشخاص كما أن لديها ميناء يقدم أفضل الخدمات التي يمكن أن تحصل عليها في أيًا من الموانئ العالمية، حيث يتميز ببنيته التحتية النشيطة والكفاءة.
كما أن القوانين واللوائح التي تنظم التجارة والاستثمار، وأيضًا شبكات النقل والمواصلات الحديثة هذا مع الأخذ في الحسبان المناخ المميز الذي تتمتع به تلك المنطقة مما يجعلها واحدة من المناطق الحرة عالميًا.
جبل علي جاذبة لأكثر من ما يزيد عن ألف وستمائة شركة من ستة وثمانون دولة ويشمل ذلك العلامات التجارية العالمية من أمثلة شركة سوني وشركة البلاك بيري وغيرهما.
التسهيلات التي تمنحها منطقة جبل علي للاستثمار:1. السماح بالتملك للأجانب من المستثمرين وذلك في إطار حاجتهم من أجل نمو الاستثمار وتسهيل على المستثمر.
2. المستثمر يحصل على إعفاء من كافة الضرائب التي تفرض على الاستيراد.
3. أن تمتع شركة المستثمر بالإعفاء من كافة ضرائب الشركات المفروضة في دبي وهذا بشرط أن يتم التجديد لفترة خمسة عشرة سنة بالمنطقة الحرة.
4. توفير الطاقة بأسعار قليلة.
5. مساعدة إدارية كبيرة من إدارة المنطقة الحرة.
6. توفير قوة عاملة ذات خبرة وعلى مستوى عالي من الكفاءة.
فمنطقة جبل علي تحصل الشركات التي يتم إنشائها بها على إحدى الرخص الآتية:
رخصة تجارية، أو خدمات، أو صناعية، أو صناعة قوية.
• ومن الممكن تجديد أيًا من تلك الرخص السابقة وهذا بشرط أن تكون الشركة لازلت قائمة، كما أن لها عقد إيجار، كما أن منطقة جبل علي توفر العديد من التسهيلات في الجمارك، كما أن الموقع الجغرافي لتلك المنطقة يجعلها مركزًا تجاريًا عالميًا فهذا يقود إلى الكثير من التسهيلات في تسويق المنتجات.
• كما أن المنطقة تصرح بكافة الأنشطة التي تكون مدرة لربح كبير كما أن المنطقة تمنح تأشيرة دخول لمدة ثلاث سنوات للمنطقة الحرة كما أنها تمكن لعائلة المقيم بداخل المنطقة الحرة أن يقوم بكافة الإجراءات بدلًا عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى