شاطر
اذهب الى الأسفل
itqan
المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

كيفية تأسيس شركة في الخليج

في الأربعاء مايو 16, 2018 3:34 pm
كيفية تأسيس شركة في الخليج-خطوات هامة تساعدك في تأسيس شركة في دول الخليج.
في كثير من الاوقات اليسيرة وحتى الأوقات العصيبة يسعى الكثير من الأشخاص المحليين أو حتى الأجانب إلى تأسيس بعض الأعمال والشركات داخل دول الخليج، حتى يتمكن من استثمار أمواله بشكل جيد وفكرة تأسيس عمل داخل دول الخليج ليست مهمة صعبة، ولكنها خطوة تحتاج إلى وضع بعض المقاييس التي تساعدك في نجاحك شركتك ولا تعرضك للفشل في المستقبل، ومن أسهل هذه الأمور أنك تتجه إلى شراء شركة موجودة بالفعل أو حتى تقوم بإجراء شراكة مع أحد المواطنين الموجودين هناك وهذا الأمر قد يزيد من صعوبة هذه الخطوة وتعقيدها إذا لم تستطيع التصرف بحكمة وحذر لذلك العديد من الخطوات التي يجب وضعها في الاعتبار قبل البدء في إجراء مثل هذه الخطوة والبدء في تأسيس أي عمل أو شركة في دول الخليج.
-خطوات تأسيس شركة أو عمل في دول الخليج:1-قم بإجراء بحثا دقيق حول المكان و المنطقة التي ترغب في إقامة الشركة الخاصة بك بداخلها وتعرف جيدا على سمات وخصوصيات الناس ومدى توافقهم مع مجال العمل الذي تريد الدخول والخوض فيه.
هذه الخطوة تساعدك في معرفة العادات والتقاليد والمزايا الموجودة داخل هذا المكان لأن هذه الخطوة هي حجر الأساس الذي يساعدك في نجاح مشروعك وتكوين علاقات ناجحة لنجاح شركتك.
2-قم بإيداع مبلغ من النقود "على الأقل 10,000دولار "في أحد البنوك أو المصارف الموجودة داخل البلد الذي تريد إنشاء مشروعك بداخلها واحصل على كشف حساب بالمبلغ الذي أودعته لأنه يعتبر دليل رسمي تستطيع تقديمه لوزارة التجارة كبرهان واضح عن مدى قدراتك على سداد أي مستحقات او مبالغ خاص بك وبشركتك.
3-قم بالاستعانة بمحامي محلي حتى يساعدك في الحصول على التراخيص والعقود والتسجيل وجميع ما تحتاج إليه من متطلبات قانونية بسرعة وحل أي مشكلة تواجهك عند قيامك بتأسيس شركتك.
4-قم بالحصول على تأشيرة إقامة خاصة بك وابحث عن المكان المناسب الذي تفتح فيه شركتك واختر طاقم العمل الخاص بك جيدا وبعناية فائقة وقم بإنشاء كل تحتاج إليه من حسابات مصرفية خاصة بك وبشركتك، قم بالحصول على رخصة تجارية أو خدمية او حتى صناعية تبعا لقطاع شركتك ونشاطك لأنك سوف تحتاج إليها.
"في حالة لجؤك إلى الشراكة مع الغير قم باختيار الشراكة الناجحة التي تساعدك في نجاحك مشروعك وزيادة أرباحه "أما مع شركة محدودة المسؤولية او حتى شركة تعاونية أما عن طريق الأسهم أو حتى عن طريق الشراكة العامة أو غيرها من طرق الشراكة الأخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى